أهم الأماكن السياحية في جزيرة لنكاوي

1-      بلدة كواه } صلصة مرق اللحم{: البلدة الرئيسية في الجزيرة وهي بلدة تجارية ضخمة وفيها "سوق حرة" إضافة إلى العديد من الأسواق و المطاعم. تعتبر محطة الانطلاق إلى الجزر الأخرى.

 

2-      ميدان النسر: من أجمل الأماكن في الجزيرة و منه جاءت تسمية الجزيرة ( لنكاوي) حيث أن كاوي تعني النسر باللغة الماليزية (لغة المالايو)،  في وسط الميدان هناك نسر كبير بألوان رائعة و بجانبه الكثير من المطاعم والاستراحات و الحدائق.

 

3-      حديقة ليجندا  Taman LAGANEDA PARK: حديقة جميلة تطل على بحيرة جميلة، وفيها الكثير من النباتات والأشجار التي تعكس تاريخ وثقافة ماليزيا و فيها أيضاً الكثير من الفواكه الاستوائية و معرض للصناعات اليدوية.

 

4-      مقام محصوري: بنيَ هذا الضريح لتخليد أسطورة بنت عذراء اسمها محصوري، تقول الأسطورة: أنها اتُّهمت ظلماً بالزنى وعند إعدامها خرج دم أبيض منها دليلاً على براءتها. وتكمل الأسطورة حكاية دعاء محصوري على الجزيرة أن تهجر ل 7 أجيال قادمة وقد كان. قبل أن تعمر مرة أخرى و تصبح من أجمل الأماكن في العالم.

 

5-      قرية اير هتكات }الماء الساخن{: في هذه القرية نافورة من المياه الدافئة ترتفع حتى 3 طوابق و هي تبعد 14 كم عن البلدة الرئيسية كواة، النافورة منحوتة من صخور النهر وتمتد إلى ارتفاع 18 م،  و تصور أسطورة الشجار الذي اندلع بين عملاقين في إحدى ولائم العشاء وأدت إلى إراقة الدماء الساخنة.

 

6-        Gunung Raya mountain langkawi جبل جونوج رايا: يقع هذا الجبل على ارتفاع 881 متر فوق سطح البحر و يعتبر أعلى منطقة طبيعية على جزيرة لنكاوي. يوجد في الجبل معرض للفنون و الصور و متحف تاريخي.

7-      مزرعة التماسيح: بها أكثر من 1000 تمساح،  يمكنك الاستمتاع بإطعامها و رؤيتها و هي تلعب وتقدم العروض الشيقة.

 

8-      عيون الماء السبعة: شلالات المياه السبعة تقع غرب لنكاوي و هي مقسمة طبيعياً إلى 7 أحواض مائية محاطة بأشجار الغابات في منظر رائع.

 

9-      آبار الماء السبعة Langkawi seven wells: هي الأجمل على الإطلاق في جزيرة لنكاوي،  يمكنك الاستمتاع بالسباحة فيها و الاستجمام بمائها النقي وسط الأشجار والغابات.

 

10-  شاطئ بانتاي تانجون روه: شاطئ جميل تزينه أشجار الكازوريتا بشكل منتظم ساحر،  يمكنك ركوب رحلة بحرية من الشاطئ إلى جزيرة بولا و لانكوم في الشمال،  أو جزر دايونج بوتنج و بولا و بيراس و باساه و سنجار بيسار و كلها جزر جميلة،  مدة الرحلة 4 ساعات تقريباً. جمال هذه الجزر في أنها لم يسكنها بشر من قبل فظلَّت الطبيعة كما هي من آلاف السنين،  كما أن هناك الكثير من الأماكن المخصصة للغوص و هي الأفضل بين جزر ماليزيا.

 

11-   حديقة الجواميس في منتزه بافالو بارك Buffalo Park: إذا كنت من عشاق جبنة الموتزاريلا الطازجة فأنت هنا في المكان الصحيح، هنا تصنع هذه الجبنة الطازجة من حليب الجاموس الطازج. تقع هذه الحديقة وسط غابات جونج رايا و جبل ماشينكانج، وتعتبر هذه الحديقة الوجهة الأولى لكل محبي الألبان.

 

12-  لامان بادي Langkawi Rice Museum Laman Padi Langkawi حديقة الأرز: هنا مزارع الأرز،  حيث بمكنك رؤية كيف تتطورت زراعة الأرز في ماليزيا عبر السنين،  مع إتاحة فرصة تجربة الزراعة الحقيقية لعشاق الزراعة.

 

13-  قرية الكتب الماليزية Kampung Langkawi Malaysia  : هذه القرية للكتب الماليزية،  وهي المكتبة الوحيدة في جنوب شرق آسيا من هذا النوع و هي جزء من مدينة الكتاب العالمية،  قرية الكتب مكان جميل لعشاق القراءة و الثقافة و فيها أيضاً طبيعة جميلة و خلابة.

 

14-  بولار بايار مارين بارك: أشهر جزر الغوص في ماليزيا لهدوء أمواجها و تنوع الكائنات البحرية في مياهها و كذلك تنوع نباتاتها،  ويمكنك رؤية الكثير من الأسماك متعددة الألوان و الأشكال و الأحجام و يمكنك رؤية صغار سمك القرش وهم يلعبون في الماء.

15-  عالم تحت الماء لنكاوي: يحتوي على أكثر من 5 آلاف نوع من الحيوانات البحرية معروضة في أكثر من 100 خزان زجاجي مختلفة الأشكال و الأحجام،  و هناك أحواض كبيرة لأسماك القرش و السلاحف العملاقة و الدولفين. هناك أيضا النفق الزجاجي الذي يمتد داخل البحر و يصل طوله إلى 15 متر و يمكنك من خلاله رؤية الحياة البحرية و رؤية حدائق النباتات والشعب المرجانية والأعشاب البحرية والمحار المتنوع الأشكال والألوان.

 

16-  القرية الشرقية: استمتع بركوب الفيلة و إطعام الأرانب و أيضاً زيارة القبة السماوية المذهلة ( Skydom)  كل هذا وأكثر في القرية الشرقية.

 

17-  حديقة الفواكه الاستوائية Mardi Park: استمتع بتذوق الفواكه الاستوائية الطازجة مختلفة الطعم والألوان والأشكال، فواكه لم تتذوقها من قبل هنا في حديقة الفواكه الاستوائية.

 

18-   جزيرة المرأة الحامل( تاسيك دايانج بانتج): جزيرة على شكل امرأة مستلقية على ظهرها،  تقول الأسطورة أن أميرة جنية تزوجت أحد الأمراء البشر ثم مات طفلها بعد مولده بوقت قصير،  فحزنت عليه ودفنته في مياه البحيرة البلورية،  فصار يقال أن كل امرأة عاقر تسبح في هذه البحيرة فإنها ستلد بعد ذلك.

 

19-   الجسر المعلق ( Sky Bridge): أطول جسر معلق و منحني في العالم, بني على أعلى قمم الجبال في جزيرة لنكاوي. ارتفاع الجسر 100 متر عن سطح البحر و يتأرجح ليعطي السائح تجربة فريدة من نوعها على هذا الارتفاع, و يمكن للجسر استيعاب 250 شخص مرة واحدة.