جزيرة لنكاوي ( Langkawi Island)

"جزيرة الأساطير و الأحلام":

لنكاوي واحدة من أشهر الجزر الماليزية و أكثرها سحراً و جمالاً، وهي وجهة السياح من الشرق و الغرب، ومصنفة عالمياً من قبل اليونسكو.

تقع جزيرة لنكاوي في جنوب شرق آسيا  وهي في شمال غرب ماليزيا قبالة تايلند،  مكونة من أرخبيل جزر ( 99 جزيرة) و تتميز بالبنية التحتية الحديثة،  الشواطئ الجميلة،  سوق حرة و قصص و أساطير مدهشة.  و أصبحت الجزيرة لروعتها الوجهة الأولى للسياح العرب و الأجانب و حتى الماليزيين . فهي مكان مثالي للراحة و الاستجمام و الاسترخاء في أجمل المنتجعات السياحية على الرمال الذهبية و المطلة على البحر.

فبالإضافة إلى جمال بحر الجزيرة،  تتميز شطآنها بتنوع الطبيعة الخلابة التي تجمع بين الغابات الاستوائية (غابات المانغروف) و الجبال الخضراء (مثل شاطئ داتاي،  شاطئ تانغونو رهو،  شاطئ سينانج،  و شاطئ بانتاي كوك)و الجزر الصغيرة المتناثرة و المتنوعة مثل جزيرة ( القرود – المرأة الحامل – و التماسيح).

تاريخ لنكاوي مليئ بالأساطير مثل أسطورة ماهسوري التي تحكي قصة لك قصة حب فريدة بأحداثها،  و أسطورة اللعنة التي تتناقلها الأجيال إلى يومنا هذا. جيل اليوم في لنكاوي يؤمن أن ازدهارهم اليوم في لنكاوي ليس وليد الصدفة بل هم نتاج عمل 7 أجيال متتالية،  الغموض الذي يحيط بهذه الأساطير ستعيشه في الأماكن الرائعة التي ستزورها في لنكاوي و يمكنك إحساسه في الأماكن مثل مقام ماهيسوري حيث يعتقد أنها دفنت.

بالإضافة إلى السياحة كمورد اقتصادي مهم للجزيرة،  فالكثير من سكان الجزيرة يمتهنون حرفة الزراعة و صيد الأسماك و التجارة،  فبالإضافة للمناظر الطبيعية التي ستستمتع بها كالجبال و الشلالات،  ستستمتع أيضاً بمزارع الأرز ( لامان بادي) و الفواكه.  وسيمكنك زيارة مزرعة الفواكه الاستوائية ( حديقة ماردي بارك Mardi Park) و الاستمتاع بتناول أشهى الفواكه الاستوائية مثل الأناناس، الباباي، الرينبوتان  وجوز الهند بالإضافة لمناظر البيوت الخشبية القديمة المحاطة بأشجار النخيل و التي تقع على الطريق الدائري السريع الذي يلف الجزيرة. كما يمكنك أيضاً الصعود إلى قمة جبل سينجانغ من خلال التيليفريك و الاستمتاع بالمنظر الرائعة للجزيرة من أعلى. هناك أيضاً حقول تجفيف الأرز،  الينابيع الدافئة،  الآبار السبعة،  و لا تنسى الرحلة البحرية بالقارب إلى جزيرة العذراء الحامل و كهف الحكايات. أما لعشاق الطبيعة فيمكنهم الاستمتاع بمنظر الغابات المطيرة التي تغطي أجزاء كبيرة من لنكاوي و زيارة العالم المائي ( الأكواريوم) لرؤية الكاننات البحرية المتنوعة داخل النفق تحت البحر و الكثير الكثير من الأماكن الممتعة الأخرى على جزيرة لنكاوي.

جمال الطبيعة،  هدوء الريف الماليزي،  المنتجعات المثيرة،  والترحيب الرائع الذي يلقاه السائح من أهل الجزيرة،  كل هذه العوامل جعلت جزيرة لنكاوي المحطة الأولى للمتزوجين حديثاً لقضاء "شهر العسل" في أجواء سياحية طبيعية هادئة وجميلة. بالإضافة إلى الكثير من الأنشطة والعروض المتنوعة والأماكن المميزة الموجودة في الجزيرة.

 

كثير من العائلات أيضاً تقصد جزيرة لنكاوي لقضاء أجمل أوقات العطلات، وللاستمتاع بتجربة جديدة وفريدة لكل أفراد العائلة،  فتنوع الطبيعة الخلابة و كثرة الأنشطة تضمن المتعة لجميع أفراد الأسرة على اختلاف أعمارهم.